أهم أدوات مختص كتابة تجربة المستخدم UX Writer Tools

في مقالة سابقة تعرفنا سوّيًا على: كتابة تجربة المستخدم UX Writing وطرحنا عليكم بعض النصائح لكتابة تجربة المستخدم بالتفصيل وبشكل بسيط لكي يصل المعنى. وهذا لأهمية الأمر لأصحاب تطبيقات الموبايل والمنصّات ومواقع الإنترنت. في هذه المقالة من دروس ومقالات المنصّة.. سنستعرض معًا 3 أدوات ينبغي عليك معرفتها وتعلّمها أثناء عملك في مشروع رقمي كمختّص في كتابة تجربة المستخدم – UX Writer.

1مستندات جوجل – Google Docs

 

منذ أن أتاحت أداة مستندات جوجل مشاركة الملفات مع آخرين بالإضافة إلى مصّحح الأخطاء الإملائية ودعمه للّغة العربية.. أصبحت هذه الأداة مهمّة جدّا لأي شخص يستخدم ملفات نصّية ويريد مشاركتها مع آخرين.

نحن في تخصّص كتابة تجربة المستخدم UX Writer سنحتاج إلى استخدام مستندات جوجل طوال فترة المشروع وتطويره سواء كان تطبيقًا للموبايل أم موقعًا على الإنترنت. فالطريقة العادية البطيئة ستجعلك تقوم بخطوات: الكتابة + الحفظ + التحميل + المراجعة + الإرسال.

لكن الطريقة المقدّمة من مستندات جوجل تقوم بخطوات الكتابة مع الحفظ وإمكانية التحميل والمراجعة وكذا الإرسال والمشاركة للنسخة من الملف النصي. ويحدث كل هذا في وقت واحد من نفس المكان. الأمر سيوّفر عليك الوقت والجهد وعلى فريق التصميم والبرمجة أيضًا. مع إمكانية الوصول بسهولة لتلك الملفات وسهولة أرشفتها.

مع ذلك.. يمكنك طبعًا استخدام أدوات بديلة لمستندات جوجل مثل Dropbox و Zoho Docs وغيرها لإدارة الملفات النصيّة والمستندات.


مؤشرات جوجل – Google Trends

 

هي أفضل أداة لمعرفة مؤشّرات الكلمات والمواضيع الرائجة في بلدك/مدينتك والعديد من المزايا الأخرى.

وفي اختصاصك الحالي كمسؤول عن كتابة تجربة المستخدم وتحسينها باستمرار لتؤثر في زيادة أرباح الشركة والوصول لعمليات بيع جيدة.. أنت في حاجة لمعرفة أكثر الكلمات والجمل الرائجة المرتبطة بشكل مباشر بالتطبيق/الموقع/المنصّة التي تعمل عليها.

هذه الأداة سهلة الاستخدام ولا تحتاج إلى أي مساقات لتعلمها. راجع الصورة التالية كمثال لاختيار كلمة مناسبة أثناء أداء عملك كـ UX Writer.

أهم أدوات مختص كتابة تجربة المستخدم UX Writer Tools
مؤشرات جوجل – Google Trends

3- موقع Moat.com

 

لا تنسى أنّ تخصّصك في كتابة تجربة المستخدم لا يقتصر فقط على تقديم تجربة استخدام سهلة وبسيطة للمستخدم وزيادة أرباح الشركة من خلال عمليات الشراء والاشتراكات في التطبيق/الموقع/المنصة. بل وكذلك على كتابة الصّيغ النصية للإعلانات الرقمية بشكل رائع يجذب عملاء محتملين جدد Leads. فإذا كانت هذه المهمة صعبة عليك ولديكم منافسين.. يمكنك استخدام موقع Moat لهذه المهمة.

قم فقط بكتابة اسم العلامة التجارية المنافسة وستظهر لك كل المصادر الخاصة بالمواد الإعلانية لهم. لا أنصحك بالنسخ واللصق، أضف كلمات وجمل جديدة تناسب علامتك التجارية وتميّزها عن المنافسين.

هناك أيضًا أدوات مهمة أخرى غير الـ 3 المذكورة في هذه المقالة، لكنها عبارة عن مواد يوفرها لك فريق التّصميم وفريق التّطوير والبرمجة، وسنعرج عليها في المقالة القادمة.

اشترك في النشرة البريدية وستصلك هدايا 🎁 وخصومات حصرية وقوالب جاهزة مجانًا

شارك المعرفة

اقرأ أيضًا 👇

نمّي مهاراتك وطوّر مسارك المهني بدورات مقدمّة من خبراء

الدورة التأسيسية في كتابة تجربة المستخدم

ابدأ في تعلّم أساسيات كتابة تجربة المستخدم، وتأهل لتصبح كاتب تجربة مستخدم في سوق العمل.

الدورة العملية في تصميم الواجهات – UI (جـديـد)

تركز على تصميم UI، تهدف لتطوير وتحسين مهارات مصمّم الواجهات وتهيئته لسوق العمل بشكل احترافي.

الدورة المتقدّمة في كتابة تجربة المستخدم

احترف كتابة تجربة المستخدم وتصميم المحتوى، وانضم إلى نخبة من المميزين في سوق العمل.

دورة تخطيط وتنفيذ دراسة قابلية الاستخدام​ – Usability Study (جـديـد)

تركز الدورة على التخطيط لاختبار قابلية الاستخدام وتنفيذه وتحليل مخرجاته بشكل قابل للتطبيق والعمل عليه.