ما هي الدورات التي نقدمها في مجال كتابة تجربة المستخدم وأهم مميزاتها؟

في الفترة الأخيرة يطرح بعض المتابعين لمنصّة كتابة تجربة المستخدم (UX Writing) عدة أسئلة بخصوص الدورات التي نقدمها على المنصّة والتعرف أكثر على هذا المجال الواعد. لذا قررنا في هذا المقال أن نطوف بكم سوياً في الحديث عن تفاصيل الدورات التي نقدمها بشكل مبسط يساعدكم على فهم أعمق لما تحتويه هذه الدورات من محتوى وأنشطة عملية.

 

ما المقصود أولاً بكتابة تجربة المستخدم؟ 👀

 

بالتأكيد أنت لا تريد أن تسجّل في دورة ما في مجال جديد ليست لديك معلومات كافية عنه. ستبحث أولاً عن هذا المجال وتعرف عنه أكثر. ونحن في منصتنا وفّرنا ذلك من خلال كتابة مقالات ودروس نوضح فيها مفهوم كتابة تجربة المستخدم (UX Writing). ننصحك بقراءة هذا المقال:

ما هي كتابة تجربة المستخدم UX WRITING؟

وليس ذلك فقط بل نشرنا أيضاً مقالات أخرى نشرح فيها أهمية كتابة تجربة المستخدم في المنتج/الموقع/التطبيق. ننصحك بقراءة هذا المقال:

تكلفة إهمال كتابة تجربة المستخدم في مشروعك

 

ما هي الدورات التي نقدمها في مجال كتابة تجربة المستخدم؟

 

والآن بعد أن تكوّنت لديك فكرة لا بأس بها عن قيمة وأهمية كتابة تجربة المستخدم. حان الوقت للحديث عن الدورات التي نقدمها لك لتساعدك بشكل كبير في دراسة هذا المجال والتخصص فيه.

في الوقت الحالي نقدّم دورتين في كتابة تجربة المستخدم وهما:

 

1- الدورة المتقدّمة في كتابة تجربة المستخدم

 

في هذه الدورة ستتعرّف على مجال كتابة تجربة المستخدم بشكل أكثر تفصيلاً. ستصبح قادراً على تعلّم اختيار الكلمات والجُمل والنصوص التي تناسب المستخدمين وتخدم أهداف المشروع أو العمل التجاري.

ستتعلّم كيف تكتب (رسائل الخطأ “error messages”، الإشعارات “notifications”، التنبيهات “alerts”، النماذج “forms”، التلميحات “tooltips”، قوائم التنقّل “navigations”، …) وغيرها الكثير من النصوص التي تطلب من المستخدمين اتخاذ إجراء معين. كل ذلك يتم في إطار عملي وتجريبي قائم على الأنشطة الأسبوعية والواجبات التي تُرسل إلى المتدربين ليقوموا بحلها ومن ثم تتم مراجعتها من قِبل المُدرّب المسؤول عن الدورة.

✍️ إليك تجربة حقيقية لإحدى المتدربات في هذه الدورة تحكي فيها تفاصيل انضمامها وصولاً إلى تخرّجها رسمياً بتقدير عام امتياز :

تجربتي في الدوْرة المتقدمة في كتابة تجربة المستخدم والحصول على وظيفة UX WRITER

2- الدورة التأسيسية في كتابة تجربة المستخدم

 

وهذه الدورة تهم أكثر هؤلاء الذين يريدون التعرّف على مجال كتابة تجربة المستخدم بشكل سريع ومُوجز والوقوف فقط على أساسيات المجال وليس التعمّق فيه. في هذه الدورة سنقدّم للمتدربين لمحة سريعة عن كتابة تجربة المستخدم وأهميته إذا كنتَ صاحب مشروع أو عمل تجاري تديره. وهي بمثابة تأسيس وبناء أوليّ لك تستطيع من خلاله استكشاف هذا المجال واتخاذ قرار بشأن ما إذا كنتَ تريد التعمّق فيه أكثر بعد أن أدركتَ أهميته بالنسبة لك أم الاكتفاء فقط بالمعلومات الأساسية في الوقت الحالي.

 

ما الذي يميّز دوراتنا في كتابة تجربة المستخدم؟ 🧐

 

بعد أن تعرّفت إلى الدورات التي نقدمها قد يتبادر إلى ذهنك سؤال مهم ألا وهو ما الذي يميّزكم عن غيركم؟ ما هي المميزات التي تشجّعني على الانضمام للدورات التي توفروها؟ إليك بعض المميزات التي ستجدها في دوراتنا:

 

1- محاضرات تفاعلية

دوراتنا التي نقدمها كلها مباشرة وحيّة أي ليست مُسجّلة (نوفّر تسجيل الجلسات بعد الانتهاء منها للمراجعة والاستذكار) وهذا يتيح للمتدربين فرصة طرح الأسئلة والاستفسارات للإجابة عنها بشكل مباشر وإثراء النقاشات التي تتعلّق بمواضيع الدورة.

 

2- أكثر من مجرد إلقاء

دوراتنا ليست مجرد إلقاء وطرح للمعلومات وفقط وإنما تطبيق عملي على كل عنصر من عناصر الدورة وأنشطة جماعية يقوم بها المتدربون للتأكّد من فهمهم لما تم دراسته، وكذلك الاستشهاد بأمثلة واقعية للمشاريع التي ستتعامل معها في المستقبل بعد انتهاءك من الدورة.

 

3- دوراتنا موجّهة للجميع

وهذه ميزة مهمة، فلن تحتاج لأي خبرة سابقة للانضمام إلى إحدى الدورات التي نقدمها. سنبدأ معك من مستوى البداية إلى الاحتراف. لذا فدوراتنا مناسبة لأي شخص لديه رغبة في تعلّم هذا المجال.

 

4- شهادة اجتياز وليست شهادة حضور

من ضمن المميزات التي تنفرد بها دوراتنا أيضاً هي شهادة التخّرج التي نسلّمها للمتدرب فهي ليست شهادة تأكيد على حضوره للدورة وإنما شهادة تأكيد على اجتيازه ونجاحه في كافة الواجبات والمهام والاختبارات التي طُلبت منه وكذلك تنفيذ مشروع نهائي لما تعلّمه في الدورة (لاستخدامه في سابقة الأعمال) للمتدرب. وهو بذلك أصبح مؤهلاً للعمل في وظيفة كاتب تجربة المستخدم (UX Writer) بشكل رسمي.

ولذلك قمنا في هذه المنصّة بإنشاء صفحة الخريجين وهي صفحة تتضمن معلومات عن كل متدرب نجح في التخرّج من دوراتنا بامتياز مما يتيح له فرصة الحصول على وظائف في هذا المجال.

 

5- ستنتهي الدورة، ويستمر التواصل والدعم

على عكس الكثير من الدورات التي تقدم على الإنترنت، بمجرد انتهاءك منها تفقد القدرة على التواصل مع المحاضرين والمسؤولين عن الدورة مرة أخرى. لكن في دوراتنا انتهاءها لا يعني انتهاء التواصل. بل تستطيع التواصل مع المُدرّب المسؤول عن الدورة وسيقدم لك الدعم والمشورة والإجابة عن كافة استفساراتك بالإضافة إلى تزويدك بكافة الموارد والمصادر الجاهزة للتسهيل عليك في حالة حصولك على وظيفة.

 

أريد الانضمام إلى إحدى الدورات، ماذا أفعل؟ 🤝

 

يكمن الذكاء في كيفية استغلال الفرص والمجالات الجديدة لتعلّمها. ومن ثم تصبح من الأوائل في هذا المجال بفضل اجتهادك وذكاءك وحرصك على التعلّم المستمر.

🎯 يمكنك الذهاب إلى صفحة دورات واختيار الدورة التي تناسبك والتسجيل فيها مباشرة بعد اطلاعك على مسار ومنهج الدورة حتى تصبح لديك رؤية مُسبقة عمّا ستدرسه في هذه الدورة التي اخترتها.

نتطلّع إلى رؤيتك في إحدى الدورات التي نقدمها، وإن احتجت إلى أي استفسار لا تتردد في التواصل معنا غن طريق صفحة (اتصل بنا) أو من خلال حسابنا على Twitter

اشترك في النشرة البريدية وستصلك هدايا 🎁 وخصومات حصرية وقوالب جاهزة

شارك المعرفة

Share on linkedin
Share on twitter
Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on email

اقرأ أيضًا 👇

X
X
X