أمثلة من أشهر المواقع لكتابة تجرّبة مستخدم مليئة بالإبداع🤩 الجزء الثاني / عمليات تسجيل الدخول والخروج

أي عملية إلكترونية تحتاج تسجيل الدخول والخروج إليها؛ قطعاً هذه الخطوة تحتاج أيضاً إبداع وطريقة كتابة رائعة ليحظى المستخدم بتجربة لا مثيل لها كل مرة.

 

تكلمنا في الجزء الأول عن رسائل الخطأ؛ سنتابع معكم السلسلة للكتابة اليوم عن عمليات تسجيل الدخول والخروج الإلكتروني. تابعوا معنا:

 

بالتزامن مع ازدياد التطبيقات المتاحة أمام المستخدمين بشكل يومي؛ من الترفيهية إلى تطبيقات ومواقع الأعمال والتعليم والثقافة التي تتطلب عمليات من التسجيل والدخول من أجل القدرة على الاستفادة منها. لذا علينا الحرص على كتابة هذه الواجهات بشكل جميل وبروح إبداعية تجعل المستخدم يشعر بالراحة عند استخدام التطبيقات.

وللاستفادة من هذه التجربة أكثر يمكنكم حجز مكان لكم في الدورة التأسيسية في كتابة تجربة المستخدم. للحصول على تدريب مميز من أمهر كتّاب تجربة المستخدم على مستوى الوطن العربي مع تدريبات عملية وفرصة استثنائية للانضمام إلى مجتمع متكامل لتبادر الخبرات واكتشاف الوظائف الجديدة في هذا المجال.

هيا بنا نبدأ ببعض الأمثلة العملية من أشهر المواقع العالمية:

موقع Oslo City Bikes

 

Oslo City Bikes
Oslo City Bikes

على الرغم من بساطة الواجهة إلا أنها فعّالة للغاية؛ حيث تعتبر مثال رائع للحرص على عدم تشتت المستخدم بين عمليتي تسجيل الدخول (log in) وإنشاء حساب ( sign up) والتي نقع بفخها كثيراً كل مرة.

موقع Todoist

 

Todoist
Todoist

تعد هذه الكتابة للواجهة الرئيسية لعملية تسجيل الدخول من أكثر الأمثلة بساطة ووضوحاً؛ من دون أي تعقيدات أو تشتيت. حيث تقودك إلى الهدف مباشرة.

موقع Bored Panda

 

Bored Panda
Bored Panda

استخدم الموقع حيلة رائعة للتسجيل به والحصول على موافقة إرسال نشراته البريدية؛ من خلال وضعها نهاية مقالات مليئة بالمتعة والفائدة. من هذا المنطلق ولثقته الكبيرة بالفائدة التي يقدمونها وضعوا رسالتهم لتشجيع الزوار للإشتراك والتسجيل.

موقع  Dropbox

 

Dropbox
Dropbox

يمكننا أن نجد في هذا المثال تعاون واضح بين مصمم وكاتب تجربة المستخدم؛ حيث اعطوا أكثر من خيار لتسجيل الدخول مع وضع تصميم لطيف لشكل التمساح.

موقع Spotify

 

Spotify
Spotify

مثال رائع لفريق تصميم الموقع الذي أضاف لمسة كبيرة من التميز والبساطة والوضوح لإرشاد المستخدم من خلال كلمات واضحة وسهم أصفر لمعرفة مكان التسجيل.

موقع Asana

 

Asana
Asana

رسالة تسجيل الدخول إلى التطبيق عبر الهاتف المحمول تنطوي على الكثير من الإبداع وسهولة الاستخدام؛ من خلال حركة بسيطة يمكنك متابعة أعمالك دون الحاجة أصلاً لتسجيل دخول فقط استخدام الرابط السحري الموجود على الواجهة.

موقع  Slack

 

Asana
Asana

نرى الإبداع هنا من خلال الاستخدام الرائع لأزرار اتخاذ الإجراء CTA وتوظيفها بالشكل الأمثل لصالح الموقع الأشهر سلاك. حيث لا يمكنك الوثوق بأي شركة على التعيين ترسل لك رابطاً سحرياً يُمَكِّنُك من تسجيل الدخول بكل سهولة. لكنهم هنا اعتمدوا على ثقة عملائهم بهم؛ بسبب مصداقيتهم واحترافيتهم.

موقع Better Marketing

 

Better Marketing
Better Marketing

اعتمد هذا الموقع طريقة ذكية جداً لتشجيع المستخدمين للاشتراك بنشراتهم البريدية والتسجيل في الموقع؛ من خلال السماح للعملاء بإلقاء نظرة على النشرات السابقة قبل تسجيل الدخول.

موقع Databox

 

Better Marketing
Better Marketing

استخدام لغة الحوار ليشعر المستخدم بالراحة والطمأنينة، من خلال طرح سؤال ودي بإمكانية تسجيلك ضمن الموقع والسماح لهم بإرسال النشرات البريدية. تبدو هذه الطريقة تحمل الطابع الودود واللطيف.

 وختاماً مع واجهة تسجيل دخول موقع Lung.org

Lung.org
Lung.org

استخدم الموقع عبارة لطيفة لحث المستخدم للتسجيل من خلال ربط علامتهم التجارية بالمحتوى الموجود على واجهة التسجيل الرئيسية. ليشعر أنه داخل مرحلة جديدة مليئة بالانتعاش.

بناءً عليه نستنتج أهمية كتابة كل كلمة يحتك معها المستخدم على المواقع الإلكترونية؛ وأهمية وقعها داخل قلبه قبل عينه لنحصل على تفاعل إيجابي وتجربة مستخدم مليئة بالمتعة. هذه المهارة تحتاج إلى الكثير من الإتقان والمعلومات والأسرار لتتألق في مجالك؛ من هذا المنطلق تسعى منصة UX Writing بالعربية لنشر الفائدة من خلال موقعها وقنواتها بالإضافة إلى توفير مجموعة كبيرة من الدورات باللغة العربية لا تفوت الفرصة واحجز مقعدك الآن.

المقال- ترجمة وتصرّف- للمصدر: 35 Examples of Great UX Writing To Spark Inspiration

 

اشترك في النشرة البريدية وستصلك هدايا 🎁 وخصومات حصرية وقوالب جاهزة مجانًا

شارك المعرفة

اقرأ أيضًا 👇

نمّي مهاراتك وطوّر مسارك المهني بدورات مقدمّة من خبراء

الدورة التأسيسية في كتابة تجربة المستخدم

ابدأ في تعلّم أساسيات كتابة تجربة المستخدم، وتأهل لتصبح كاتب تجربة مستخدم في سوق العمل.

الدورة العملية في تصميم الواجهات – UI (جـديـد)

تركز على تصميم UI، تهدف لتطوير وتحسين مهارات مصمّم الواجهات وتهيئته لسوق العمل بشكل احترافي.

الدورة المتقدّمة في كتابة تجربة المستخدم

احترف كتابة تجربة المستخدم وتصميم المحتوى، وانضم إلى نخبة من المميزين في سوق العمل.

دورة تخطيط وتنفيذ دراسة قابلية الاستخدام​ – Usability Study (جـديـد)

تركز الدورة على التخطيط لاختبار قابلية الاستخدام وتنفيذه وتحليل مخرجاته بشكل قابل للتطبيق والعمل عليه.