كيف اختارت دينا أبو طالب دخول مجال كتابة تجربة المستخدم (قصة نجاح)

محتويات

تجربتي في UX Writing بالعربية تستحق البحث، تستحق المتابعة، تستحق تطوير المهارات لأجلها.

بناء المستقبل واللحاق بعجلة الحياة المتراكضة ومتطلباتها المهنية، تجعلك تتخبط ضمن الحياة. لا تعلم كيف تصقل مهاراتك وتواكب التطور التكنولوجي لتحجز لك مكاناً في عالم المهن المطلوبة والتي تزدهر بسرعة حول العالم.

 

لأن منصة UX Writing بالعربية حريصة دائماً على مواكبة آخر تطورات الخريجين، والتحدث عن قصص نجاحهم والمجدّين والمتميزين بينهم.

 

اليوم سنتكلم عن خرّيج طموح جديد على منصتنا، أدرك تماماً أهمية إتقان مهارة كتابة تجربة المستخدم مستقبلاً.

 

عرّفينا عن نفسك؟

 

أهلاً بكم، أنا دينا أبو طالب من فلسطين، مهندسة برمجيات متخصصة في مجال UX/UI design. تخرّجت من الدورة التأسيسية في كتابة تجربة المستخدم.

 

كيف تعرفتِ على مجال كتابة تجربة المستخدم (UX Writing)؟ ✍

 

بحكم تخصصي كنت أتابع المجال بصفة دورية للحاق بالمستجدات، ولأن منصة UX Writing بالعربية كانت الرائدة على المستوى العربي في هذا المجال. من خلال متابعتها تعرّفت على الدورات المقدمة على المنصة، قررت التسجيل لصقل مهاراتي في هذا المجال. 

 لكن.. 

 ما لفت انتباهي أن منصة UX Writing بالعربية، تقدّم دورات في مجال كتابة تجربة المستخدم باللغة العربية. هذا ما دفعني بكل ثقة للتسجيل والانضمام، وهذه كانت أول خطوة بالتحدي والالتزام والجدية تجاه هذا المجال.

 

هل وجدت أي صعوبة بالتسجيل أو تلقي المعلومات وتطبيق هذه المعلومات؟

 

على العكس تماماً، كان التسجيل غاية في السهولة وبساطة الوصول إليها، استمتعت جداً تجربتي في UX Writing بالعربية، حيث كانت المعلومات رائعة وغنية جداً، بالإضافة لوضوحها ويوجد سلاسة في تبسيط المعلومات. مما أضاف لدي خبرة أكبر في مجال كتابة نصوص تجربة المستخدم للتطبيقات التي أقوم على تصميمها.

كما طورت مهاراتي في هذا المجال مما جعلني أتعرف على أفضل الممارسات ل(استراتيجية المحتوى) في كتابة تجربة المستخدم. بالإضافة إلى تعرّفي على كيفية تقديم العلامة التجارية أمام العملاء.

 

توسع الأمر لتطبيق فعلي وممارسات لإتقان استخدام برامج وأدوات لكل ما أخذناه وتعلمناه، مما فتح الطريق أمامي لإنشاء معرض أعمال على Behance مليء بالتحديات والأعمال التي قمنا بتطبيقها والعمل عليها أثناء الدورة التدريبية.

 

ولأنني أجد متعتي الخالصة في هذا المجال أسعى دائماً لإيجاد المشاكل في كتابة تجربة المستخدم على التطبيقات وأقوم بحلّها.

 

إلى ماذا تطمحين في المستقبل؟

 

أنا شخصية مفعمة بالحياة، وأهوى العمل وأعشق التحديات. ولأن مجال كتابة تجربة المستخدم يقدم لي الفرصة بوضع مهاراتي وشغفي في مجال يشابهني كثيراً. اسعى بشكل دائم لتطويرها وتحقيق ما أطمح إليه.

 

أعتبر أن الدورة التي تخرّجت منها، وبفضل متابعة المنصة لنا أثناء المحاضرات وبعد التخرج، هي أولى خطواتي نحو التميز والنجاح، والحصول على فرصة عمل تناسب طموحاتي وأحلامي ومهاراتي.

 

 المجال جميل وممتع لمن يمتلكون طموحاً خاصاً. وأنصح ممن لديهم القدرة على الابتكار والإبداع مع لمسات من الجدية والالتزام بمتابعة منصة UX Writing بالعربية لما تقدمه من معلومات ذات قيمة وفائدة بمنتهى البساطة، حتى وإن لم تكن متخصصاً في المجال، هذا لا يمنع أن تكون مُطّلعاً على آخر التحديثات أكثر المهن المطلوبة مستقبلاً.

 

في الختام..

 

كانت هذه قصة جديدة لأحد الخريجين من دوراتنا، مليئة بالشغف والطموح، نأمل أن تكون حافزاً قوياً للانضمام والتسجيل في دوراتنا، عاملاً قوياً لباقي الخريجين للسعي والحصول على خبرات أكبر مثلما فعلت دينا.

سارع الآن واحجز مقعدك واستفد من خصومات التسجيل للدفعة الأولى لدورة خطيط وتنفيذ دراسة قابلية الاستخدام​ – Usability Study

نمّي مهاراتك وطوّر مسارك المهني بدورات مقدمّة من خبراء

الدورة التأسيسية في كتابة تجربة المستخدم

ابدأ في تعلّم أساسيات كتابة تجربة المستخدم، وتأهل لتصبح كاتب تجربة مستخدم في سوق العمل.

الدورة المتقدّمة في كتابة تجربة المستخدم

احترف كتابة تجربة المستخدم وتصميم المحتوى، وانضم إلى نخبة من المميزين في سوق العمل.