6 موارد مجانية لتتعلم كتابة تجربة المستخدم وتصميم المحتوى

محتويات

الجمع بين الإبداع والمعرفة، ينشأ مزيج من الخبرة والتخصص. مجموعة كبيرة من الأدوات التي تمهد لك الطريق إلى عالم كتابة تجربة المستخدم وتصميم المحتوى.
إذا كنت تسعى لتطوير مهاراتك وتعزيز فهمك لهذا المجال الرائع والمطلوب في سوق العمل بشكل كبير. فأنت في المكان الصحيح.
من خلال منصتنا “منصة UX Writing بالعربية” نوفر لك أقوى المصادر العالمية بخبرات ومهارات عقول عربية مخصصة لك؛ ومكتوبة ومقدمة بلغة عربية بسيطة لتسهيل فهمك لهذا الاختصاص.
حيث لا تقتصر قيمتنا على الدروس والدورات التعليمية فقط، لكن يكمن دورنا بنشر جميع المعلومات التي تقدم الفائدة الكبيرة لمحبي هذا المجال والمبتدئين حتى خريجي منصتنا.
سننوه اليوم لجميع الموارد المجانية الخاصة بنا لتتعلم كتابة تجربة المستخدم وتصميم المحتوى، ليكون لديك فكرة شاملة عن الموضوع إذا ما كنت تسعى لدخول هذا المجال.
استفد إلى أقصى حد من الموارد التي نقدمها، لأن رحلتك نحو التفوق في كتابة تجربة المستخدم وتصميم المحتوى تبدأ هنا.

مقالات UX Writing بالعربية

 

موارد مجانية لتتعلم كتابة تجربة المستخدم وتصميم المحتوى ضمن مقالاتنا
موارد مجانية لتتعلم كتابة تجربة المستخدم وتصميم المحتوى ضمن مقالاتنا

منصة تعلم كتابة تجربة المستخدم بالعربية” واحدة من المصادر القيمة للأفراد الذين يسعون لاكتساب المهارات والمعرفة في مجال تجربة المستخدم وتصميم المحتوى. حيث نقدم العديد من الفوائد الملموسة للمهتمين بهذا المجال. أولًا، يمكن للمستخدمين الوصول إلى مقالات تعليمية شاملة تغطي جميع جوانب تجربة المستخدم وتصميم المحتوى باللغة العربية. مما يوفر لهم الفرصة لفهم المفاهيم والممارسات بشكل أفضل وأسهل، لجعل العملية التعليمية أكثر فعالية.

إضافة إلى ذلك، تقدم المنصة دراسات الحالات وأمثلة عملية تساعد المتعلمين على تطبيق المفاهيم التي تم تعلمها في سياقات حقيقية. هذا يسهم في تعزيز فهمهم ومهاراتهم العملية في تصميم تجارب المستخدم.
واستنادًا إلى مفهوم التقديم المجاني، يمكن للأفراد من جميع الخلفيات الاستفادة من هذه الموارد بغض النظر عن مستوى خبرتهم أو قدرتهم على دفع تكاليف الدورات التعليمية. هذا يشجع على تبادل المعرفة وتعزيز مجتمع تجربة المستخدم باللغة العربية. نتيجة لما سبق، منصة ‘تعلم كتابة تجربة المستخدم بالعربية’ تقدم موارد قيمة تعزز من فهم وممارسة تجربة المستخدم وتصميم المحتوى. إن توفير هذه الموارد يسهم في تعزيز المعرفة ورفع مستوى المهارات في هذا المجال، مما يساهم في تحسين جودة التجارب التي نقدمها للمستخدمين في العالم العربي.

قناة UX Writing بالعربية على اليوتيوب

 

موارد مجانية لتتعلم كتابة تجربة المستخدم وتصميم المحتوى ضمن قناتنا على اليوتيوب
موارد مجانية لتتعلم كتابة تجربة المستخدم وتصميم المحتوى ضمن قناتنا على اليوتيوب

بالإضافة إلى الموارد المكتوبة، نحن نقدم أيضًا مصدرًا قيمًا للتعلم عبر قناتنا على اليوتيوب. تقدّم القناة مجموعة متنوعة من الجلسات التعليمية حول كتابة تجربة المستخدم وتصميم المحتوى باللغة العربية. مع استضافة خبراء في مجال تجربة المستخدم وتصميم المحتوى، يمكن للمشاهدين الاستفادة من تجاربهم وخبراتهم.يتيح لك مشاهدة هذه الجلسات فهم المجال بشكل أعمق من خلال شروح مبسطة وأمثلة عملية. إضافة إلى ذلك، يمكن للحاضرين طرح الأسئلة والمشاركة في مناقشات مع الخبراء، مما يضيف قيمة إضافية إلى عملية التعلم.قناتنا على اليوتيوب تعتبر أيضًا منصة لمتابعة آخر التطورات في مجال تجربة المستخدم. نقدم فيها مقابلات مع خبراء المجال الذين يشاركون أحدث الابتكارات والأفكار الرائدة في عالم تصميم وكتابة تجربة المستخدم. هذا يسمح للمهتمين بالمجال مواكبة آخر التطورات وتطبيقها ضمن مشاريعهم.

بالاعتماد على المصادر المكتوبة والمواد المرئية عبر قناتنا على اليوتيوب، يمكن للأفراد تعلم كيفية تحسين قدراتهم في تجربة المستخدم وتصميم المحتوى بشكل شامل. إن هذا الاستثمار في التعليم يمكن أن يساهم بشكل كبير في تطوير المهارات وتحسين الجودة في مجال تجربة المستخدم.

مرجع المصطلحات

 

موارد مجانية لتتعلم كتابة تجربة المستخدم وتصميم المحتوى ضمن مرجع المصطلحات
موارد مجانية لتتعلم كتابة تجربة المستخدم وتصميم المحتوى ضمن مرجع المصطلحات

بالإضافة إلى الموارد المكتوبة ومقاطع الفيديو، يمكن للمتعلمين الاستفادة من مرجع المصطلحات الذي نقدمه على موقعنا. يتضمن مرجع المصطلحات جميع المصطلحات والمفاهيم الهامة في مجال تجربة المستخدم وتصميم المحتوى باللغة العربية. هذا المرجع يعتبر أداة قيمة للمتعلمين والمحترفين على حد سواء. يمكن استخدامه لفهم المصطلحات الأساسية والمتقدمة في المجال، وبالتالي، يسهل على الأفراد التواصل والتفاهم بشكل أفضل مع زملائهم والمحترفين في المجال.يساعد مرجع المصطلحات أيضًا في توحيد المفاهيم والاستخدام الصحيح للمصطلحات، مما يقلل من الالتباس والارتباك. بفضل هذا المصدر، يصبح من السهل للمتعلمين البدء في دراسة وتطبيق مفاهيم تجربة المستخدم وتصميم المحتوى بطريقة دقيقة وفعالة.بشكل عام، مرجع المصطلحات هو أداة أساسية تضاف إلى مجموعة الموارد التي نقدمها على. إنه يكمل المقالات والفيديوهات ويساهم في تعزيز التعلم الفعال والتطبيق السليم لمفاهيم تجربة المستخدم وتصميم المحتوى.

دليل أسلوب كتابة المحتوى (Content Style Guide)

 

موارد مجانية لتتعلم كتابة تجربة المستخدم وتصميم المحتوى ضمن دليل اسلوب كتابة المحتوى
موارد مجانية لتتعلم كتابة تجربة المستخدم وتصميم المحتوى ضمن دليل اسلوب كتابة المحتوى

دليل أسلوب كتابة المحتوى (Content Style Guide) باللغة العربية هو أداة أساسية تسعى منصتنا لتقديمها للمحترفين والكتّاب باللغة العربية. يأتي هذا الدليل لتوجيه وتوحيد الأساليب والمعايير في كتابة المحتوى بلغتنا العربية. فهو يسهم بشكل كبير في تجاوز المشاكل المتعلقة بالتوجيه والتنسيق والتأكد من تقديم محتوى جذاب ومتميز للجمهور.أهمية هذا الدليل تكمن في تحسين جودة الكتابة باللغة العربية وتطوير المحتوى بشكل شامل. يمكن لأصحاب المشاريع والكتّاب والمحررين أن يعتمدوا على هذا الدليل للحفاظ على انسجام الأسلوب والتنسيق في محتواهم. وهذا بدوره يضمن توصيل المعلومات بشكل فعال وجذاب للجمهور.نحن نعتقد أن الجودة في الكتابة باللغة العربية تلعب دورًا أساسيًا في بناء الاتصال وتحقيق التأثير الإيجابي. لهذا السبب، نشجع الجميع على تحميل دليل أسلوب كتابة المحتوى واستخدامه كأداة قيّمة لتطوير مهارات الكتابة ورفع مستوى المحتوى العربي في مجال تجربة المستخدم وتصميم المحتوى.

مشروع خرافات امكانية الوصول (Accessibility)

 

موارد مجانية لتتعلم كتابة تجربة المستخدم وتصميم المحتوى ضمن مشروع خرافات امكانية الوصول (Accessibility)
موارد مجانية لتتعلم كتابة تجربة المستخدم وتصميم المحتوى ضمن مشروع خرافات امكانية الوصول (Accessibility)

من خلال مشروع ‘خرافات إمكانية الوصول’ (Accessibility)، نهدف إلى تغيير الأفكار الخاطئة حول إمكانية الوصول وجعلها أكثر وضوحًا وتوجيه الناس نحو فهمها بشكل أفضل. نحن نسعى إلى توعية الجمهور بأهمية تلك القضية وضرورة التعرف على احتياجات الأفراد ذوي الإعاقة وتضمينها في التصميم وتجربة المستخدم.تعّد إمكانية الوصول عنصرًا أساسيًا ضمن مواردنا، وليس مجرد خيار إضافي. من خلال هذا المشروع، نسعى لتوضيح أنها ليست مجرد إضافة اختيارية، بل هي جزء أساسي من تصميم وتطوير المنتجات والخدمات. يعتبر هذا المشروع نموذجًا ملهمًا لكيفية تثقيف الجمهور وتوجيههم نحو تبني مفاهيم إمكانية الوصول وتكاملها في عمليات التصميم وتجربة المستخدم.بهذه الطريقة، نساهم في جعل التكنولوجيا وعالم الإنترنت مكانًا يمكن الوصول إليه للجميع، بغض النظر عن قدراتهم الفردية.وفرنا لكم مشروع خرافات إمكانية الوصول بشكل مجاني تماماً للمساهمة في تطوير الواقع الرقمي في البلاد العربية والوصول لثورة تكنولوجية على أيديكم، لتتمكنوا من توفير الفرص المتساوية للجميع في العالم الرقمي.

قنواتنا على شبكات التواصل الاجتماعي

 

موارد مجانية لتتعلم كتابة تجربة المستخدم وتصميم المحتوى ضمن قنواتنا على شبكات التواصل الاجتماعي
موارد مجانية لتتعلم كتابة تجربة المستخدم وتصميم المحتوى ضمن قنواتنا على شبكات التواصل الاجتماعي

إضافة إلى الموارد المكتوبة ومشروع “خرافات إمكانية الوصول” ومورد المصطلحات والمقالات، يمكنكم أيضًا الاستفادة من موارد مجانية لتعلم كتابة تجربة المستخدم وتصميم المحتوى عبر قنواتنا على شبكات التواصل الاجتماعي. نقدم محتوى متنوعًا وقيمًا يشمل نصائح عملية وأمثلة من الواقع وأحدث التطورات في مجال تجربة المستخدم وتصميم المحتوى.لذلك، يصبح من الأهمية متابعة منصاتنا على شبكات التواصل الاجتماعي، حيث يمكنكم الحصول على المعلومات اليومية والاطلاع على أحدث الأخبار والنصائح والمقالات التي تساهم في تعزيز فهمكم ومعرفتكم بتجربة المستخدم وتصميم المحتوى.باختصار، قنواتنا على شبكات التواصل الاجتماعي تمثل مصدرًا قيمًا للتعلم والتحسين المستمر في مجال تجربة المستخدم وتصميم المحتوى. تابعونا لتكونوا على اطلاع دائم بكل ما هو جديد ومفيد.

نشرتنا البريدية

 

موارد مجانية لتتعلم كتابة تجربة المستخدم وتصميم المحتوى ضمن نشرتنا البريدية
موارد مجانية لتتعلم كتابة تجربة المستخدم وتصميم المحتوى ضمن نشرتنا البريدية

بالإضافة إلى متابعة منصتنا على شبكات التواصل الاجتماعي، نُشجع أيضًا المتعلمين والمهتمين على الاشتراك في نشرتنا البريدية الشهرية. تتضمن هذه النشرة معلومات حصرية ومفيدة حول تجربة المستخدم وتصميم المحتوى، بالإضافة إلى تحديثات البرامج والدورات التدريبية والحجز للجلسات. بفضل هذه النشرة، ستكون على اطلاع دائم بكل ما هو جديد في عالم تجربة المستخدم.وما يجعل الاشتراك في النشرة البريدية أمرًا مفيدًا أيضًا هو أنه يمنحكم الفرصة للحصول على خصومات حصرية وفرص تعلم إضافية. سنقدم للمشتركين في النشرة عروضًا خاصة وفرصًا للتعلم بأسعار مخفضة، بالإضافة إلى إمكانية الوصول إلى محتوى حصري.إذا كنتم ترغبون في البقاء على اطلاع دائم بأحدث معلومات المنصة والاستفادة من العروض الحصرية، ننصح بشدة بالاشتراك في نشرتنا البريدية الشهرية. هذه النشرة توفر لكم فرصة رائعة لتحسين مهاراتك والبقاء على اتصال مع مجتمع تجربة المستخدم وتصميم المحتوى.

في الختام، نحن نسعى دائمًا لتوفير موارد مجانية ذات قيمة هائلة لمتعلمي تجربة المستخدم وتصميم المحتوى. من خلال المقالات والمشاريع ومشروع “خرافات إمكانية الوصول”، ودليل أسلوب كتابة المحتوى وقنوات التواصل الاجتماعي والنشرة البريدية، نضع في متناول يديك معلومات وأدوات تساعدك على تطوير مهاراتك ومعرفة المفاهيم الأساسية في المجال.
إذا كنت تتطلع إلى تعميق معرفتك وتطوير مهاراتك بشكل أعمق، نقدم أيضًا دورات على أيدي خبراء المجال. هذه الدورات تمنحك فرصة للتعلم بشكل مركز وتطبيق الأفضليات في مجال تجربة المستخدم وتصميم المحتوى.

 التواصل معنا عبر الواتساب
التواصل معنا عبر الواتساب

في نهاية مقالنا، إذا كانت لديك أي استفسارات إضافية، فلا تتردد في التواصل معنا عبر الواتساب. نحن هنا لمساعدتك والإجابة على جميع استفساراتك. نتطلع إلى رؤيتك في عالم تجربة المستخدم وتصميم المحتوى، حيث الإمكانيات لا حدود لها والتعلم مستمر.

نمّي مهاراتك وطوّر مسارك المهني بدورات مقدمّة من خبراء

الدورة التأسيسية في كتابة تجربة المستخدم

ابدأ في تعلّم أساسيات كتابة تجربة المستخدم، وتأهل لتصبح كاتب تجربة مستخدم في سوق العمل.

الدورة المتقدّمة في كتابة تجربة المستخدم

احترف كتابة تجربة المستخدم وتصميم المحتوى، وانضم إلى نخبة من المميزين في سوق العمل.