الدورة التأسيسية في كتابة تجربة العميل

Arabic CX Writing Fundamental Course

6

وحدات

12

محاضرات

الجميع

مستوى

36 ساعة

مدّة

العربية

اللغة

$600

السعر

هل أنت مستعد لبدء الدورّة؟ تبدأ الدفعة القادمة الشهر القادم

عن الدورة

مع استمرار تطوّر أدوات الذكاء الاصطناعي (AI) وتقدمها، يتساءل كتّاب المحتوى عن أهمية أدوارهم. هنا تظهر أهمية الدورة التأسيسية في كتابة تجربة العميل (CX Writing) وتوضح ذلك.

سنشارك سويًا كيف تؤثر كتابة تجربة العملاء على تفاعلات عملائك ونشجعهم على التفاعل مع المنتجات والخدمات حتى مع فريق العمل، فضلًا على أهميتها في الحفاظ على تعزيز وتنمية العلامة تجارية.

وصف الدورة

تحتوي الدورة التدريبية على جميع الممارسات والنصائح العملية التي تحتاجها في أثناء عملك. لذا استعد لاكتشاف أنواع المحتوى المختلفة اللازمة لتعزيز جهودك التسويقية. سوف نساعدك على اكتساب المهارات الأساسية لتحويل المحتوى الخاص بك بشكل فعّال ويحقّق أهدافه ويحّسن العائد على الاستثمار (ROI).

الأهداف

المميزات

لمن هذه الدورة؟

  • كاتب تجربة المستخدم ومصمّم المحتوى (UX Writer)
  • كاتب المحتوى التسويقي (Content Marketer)
  • صانع المحتوى (Content Creator)
  • مصمّم المنتجات (Product Designer)
  • مدير العلامة التجارية (Brand Manager)
  • كاتب المحتوى (Copywriter)
  • الصحفي (Journalist)
  • كاتب المحتوى التقني (Technical writer)

هل أنت مستعد لبدء الدورّة؟ تبدأ الدفعة القادمة الشهر القادم

منهج ومسار الدورة

سنتناول مقدمة عن الدورة ولماذا انضممت إلى الدورة، سنتعرّف على المدرّب وأيضًا عليكم، عرض تفاصيل أكثر عن منهج الدورة، إضافة إلى عرض الأدوات التي سنحتاج إليها، والرد على أي أسئلة أو استفسارات.

60 دقيقة فيديو 

سنتعرف على مفهوم تجربة العميل (CX) وأهمية الكتابة في تحسين هذه التجربة. سنستكشف العوامل المشتركة بين تجربة العميل والكتابة، وكيف يمكن للسرد القصصي أن يعزز من معدلات التحويل. سنقدم أمثلة عملية ونوضح الفرق بين تجربة العميل وتجربة المستخدم، وكذلك بين كتابة تجربة العميل وكتابة المحتوى.

180 دقيقة (3 ساعة) فيديو + 1 ساعة للقراءة لإتمام الوحدة.

ستساعدك هذه الوحدة على فهم العوامل التي تؤثر على تجربة العميل وكيفية تحسينها، بالإضافة إلى أهمية تسويق المنتجات واستراتيجياته المختلفة. ستتعلم كيف يمكنك استخدام هذه المفاهيم لتعزيز نجاحك المهني والشخصي في مجال التسويق.

180 دقيقة (3 ساعات) فيديو + 1 ساعة للقراءة لإتمام الوحدة.

سنتعرّف على لماذا تعدّ تجربة العميل عنصرًا أساسيًا لأي مشروع تجاري، مع تسليط الضوء على تأثيرها المباشر على (نمو) الأعمال واستدامتها. ثم تنتقل إلى شرح الأهداف الرئيسية لتقديم تجربة عملاء ناجحة وفعّالة، مع التركيز على (ثلاثة) محاور أساسية: تعزيز قيمة العلامة التجارية، بناء ولاء العميل، وتطوير مفهوم المحبة للعلامة التجارية.

360 دقيقة (6 ساعات) فيديو + 2 ساعة للقراءة لإتمام الوحدة.

سنتناول الجوانب العملية لإنتاج المحتوى التسويقي وأهمية فهم السلوك النفسي للمستهلك. نبدأ بشرح مراحل الإنتاج من استراتيجية وتخطيط وتنفيذ، مع التركيز على نموذج AIDA كإطار لهيكلة الكتابة التسويقية. يتضمن هذا الجزء تمرينًا عمليًا لتطبيق النموذج على أنواع مختلفة من المحتوى. أما الجزء الثاني فيستكشف دور علم النفس في التسويق، مع التعمق في مفهوم الشخصيات التسويقية وكيفية بنائها. يشمل ذلك دراسة أنماط وأنواع الشخصيات، والتمييز بين المستخدم والمشتري، واستخدام أدوات مثل HubSpot لبناء الشخصيات، مع إرشادات حول الأسئلة المهمة في  مقابلات العملاء وأخيراً، يتناول الجزء الثالث الأدوات المساعدة في تقديم تجربة متكاملة وكتابة فعالة، مع التركيز على الاستفادة من تقنيات الذكاء الاصطناعي في إنتاج المحتوى. تتضمن الوحدة تمارين عملية لتطبيق المفاهيم المكتسبة، مما يجعلها شاملة ومفيدة للمتدربين في مجال التسويق وصناعة المحتوى

540 دقيقة (9 ساعة) فيديو + 2 ساعة للقراءة لإتمام الوحدة.

تتناول هذه الوحدة تأثير المكان في تجربة العميل، مركزة على قنوات التواصل وقياس النجاح. تشمل تمارين عملية لإنشاء لوحات تحكم وتخطيط محتوى رحلة العميل، مع التركيز على المراحل المختلفة للرحلة وتأثيرها على النصوص والأقماع التسويقية.

360 دقيقة (6 ساعة) فيديو + 1 ساعة للقراءة لإتمام الوحدة.

تركز هذه الوحدة على فهم الأدوار التسويقية المختلفة ومجالات مساهمتها. تغطي النقاط المتعلقة بالأشخاص، وتستعرض الوظائف التسويقية الرئيسية والعمليات المختلفة، بما في ذلك نموذج أجايل المرن ونموذج RAPID. كما تناقش الفرق بين الدور والخصائص الوظيفية لمختلف المناصب التسويقية مثل مسوّق المنتج، مدير النمو، ومدير التواصل، وغيرها. تختتم الوحدة بتمرين تفاعلي جماعي يتضمن تمثيل دوري لعجلة التشغيل وتحديد المتطلبات اللازمة لحملة دخول السوق (GTM).

180 دقيقة (3 ساعة) فيديو + 1 ساعة للقراءة لإتمام الوحدة.

هل أنت جاهز لبدء الدورّة التأسيسية؟

عن المدربة

Noha Abdel-Tawab

نهى عبد التواب

CX Writing Expert

خبرة لأكثر من 17 سنة في تسويق البرمجيات والمنصات الإلكترونية، بالإضافة إلى كتابة وتصميم المحتوى  ومؤسسة جروب مجتمع الكُتّاب المصريين –  Egyptian Writers Community،  حاصلة على بكالوريوس في الإعلام والألسن من جامعة مصر الدولية (MIU). لديها خبرة في إدارة العلامات التجارية وابتكار استراتيجيات التسويق وتنفيذ خطط دخول السوق لمختلف المجالات مثل الصناعات الغذائية والاتصالات وإدارة الأعمال والنفط والسياحة والصحة النفسية و الجسدية والصحافة الورقية والإلكترونية.

نمّي مهاراتك وطوّر مسارك المهني بدورات مقدمّة من خبراء

الدورة التأسيسية في كتابة تجربة المستخدم

ابدأ في تعلّم أساسيات كتابة تجربة المستخدم، وتأهل لتصبح كاتب تجربة مستخدم في سوق العمل.

الدورة المتقدّمة في كتابة تجربة المستخدم

احترف كتابة تجربة المستخدم وتصميم المحتوى، وانضم إلى نخبة من المميزين في سوق العمل.